الرد على معاملات واستفسارات القبول يتم إلكترونياً خلال ساعات ...وكيل الجامعة للشؤون التعليمية يزور "مركز خدمتي للقبول"
|
|
زار سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، مركز الرد على استفسارات القبول بمبنى 471 التابع لعمادة القبول والتسجيل والذي يشمل جميع اللجان الخاصة بالقبول ومنها مركز خدمتي للقبول، وذلك يوم الأحد 8 رمضان 1435هـ، وتأتي الزيارة للوقوف على سير عملية القبول والتسجيل والخدمات التي تقدمها الجامعة للمتقدمين للقبول. وكان في استقبال سعادته عميد القبول والتسجيل الدكتور أمين نعمان الذي قدّم شرحاً مفصلاً عن سير آلية القبول والتسجيل بالمركز، وذلك بحضور السادة وكلاء العمادة وعدد من مديري الوحدات.
كما اطلع سعادته على اللجان الخاصة بالقبول ومنها مركز خدمتي للقبول المتخصص في متابعة المعاملات الإلكترونية، والذي استقبل أكثر من 22 ألف معاملة قبول إلكترونية منذ بدء عملية القبول في 21 رجب 1435هـ وحتى الثامن من رمضان، حيث تم الرد عليها جميعاً خلال وقت وجيز، ويقدم المركز خدمات الرد على استفسارات المتقدمين للقبول إلكترونياً، والإجابة على تساؤلاتهم وتوجيههم وإرشادهم بسرعة وفاعلية، كما يتيح المركز للمتقدمين للقبول إرسال معاملاتهم واستفساراتهم عبر الموقع الإلكتروني الخاص الذي تقدموا من خلاله للقبول بالجامعة.
وقد أوضح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أن عملية القبول والتسجيل تسير وفق الخطط والآليات التي وضعتها الجامعة، وبوتيرة ومرونة عالية، ووفق توجيهات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب، مؤكداً أن كافة الإمكانيات والطاقات البشرية مجندة لإنجاح العملية بهدف التسهيل على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وتجنيبهم عناء التنقل ومراجعة الجامعة للحصول على المعلومة، معتبراً أن الجامعة استفادت من التقنية الحديثة والإدارة الإلكترونية، حيث أصبحت عملية القبول والتسجيل تتم إلكترونياً بشكل كامل، ولا يتطلب القبول الحضور للجامعة إلا عند استلام البطاقة الجامعية التي تسلم في دقائق قليلة، أو لأداء الاختبارات المطلوبة.
من جهته أوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور أمين نعمان أن "مركز خدمتي للقبول" الذي أنشئ لخدمة الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول بالجامعة، يتم العمل فيه على فترتين، الفترة الأولى من الساعة 10 صباحاً وحتى 3 مساءً، والفترة الثانية من الساعة 10 ليلاً وحتى الساعة 2 صباحاً. مشيراً إلى أن المركز سخر كافة طاقاته وإمكاناته للرد على كافة الاستفسارات الخاصة بمعاملات الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول في مختلف البرامج سواء في الانتظام أو الانتساب أو التعليم عن بعد أو الدبلومات أو برامج التعليم الموازي.
مؤكداً أن الجامعة جنّدت فريقاً متكاملاً يعمل على الرد على كافة الاستفسارات خلال ساعتين أو أقل بالنسبة للطلاب والطالبات المرشحين من أجل تحديد وتأكيد مقاعدهم، كما يمكّن الطلاب والطالبات المتقدمين للقبول من تلقي الإرشاد والتوجيه والحصول على المعلومات التي تسهل لهم إتمام واستكمال إجراءات معاملاتهم بكل يسر وسهولة. معرباً عن أن الجامعة تسعى من خلال إتاحة "مركز خدمتي للقبول" إلى التسهيل على الطلاب والطالبات المتقدمين، ومساعدتهم في تحديد المسار الذي يرغبون فيه، وتزويدهم بكيفية إنهاء المعاملات الخاصة بهم، وإرشادهم لمركز القبول المناسب الذي يمكنهم من إنهاء باقي إجراءات تسجيلهم وقبولهم، ثم استلامهم لبطاقاتهم الجامعية، كما يمكن من خلال المركز معرفة أماكن أداء اختبارات اللغة الإنجليزية وغيرها من المعلومات المتعلقة بإجراءات القبول والتسجيل.
وأوضح عميد القبول والتسجيل أن "مركز خدمتي للقبول" استقبل منذ بدء عملية القبول في 21 رجب 1435هـ، وحتى 8 رمضان 1435هـ، 4907 استفسارات عن القبول في برامج الانتظام، كما استقبل 1200 استفساراً تقنياً، و 8685 استفساراً بعد الترشيح، و 3250 استفساراً عاماً، و 4207 استفسارات عن القبول في برامج الانتساب والتعليم عن بعد، بما مجموعه 22249 استفساراً تم الرد عليها جميعاً. مشيراً إلى إن إدارة الجامعة وجهت بمتابعة وإنجاح عملية القبول والتسجيل، وتسخير كافة الإمكانيات والطاقات البشرية والاستفادة من الإدارة الإلكترونية والتقنية الحديثة للتسهيل على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم وتجنيبهم ما أمكن عناء التنقل والحضور إلى الجامعة وتسخير المعلومة والتوجيه والإرشاد في وقت وجيز.
|
|
|
|
|